Rabu, 09 November 2011

MATERI BAHASA ARAB 1

تعارف

Pertemuan I

حسن : السلام عليكم
أحمد : و عليكم السلام
حسن: صباح الخير
أحمد : صباح النور
حسن : أهلا و سهلا، يا أحمد
أحمد : أهلا بك.
حسن : كيف حالك يا أحمد؟
أحمد : بخير، والحمد لله،
و كيف حالك أنت؟
حسن : أنا أيضا بخير الحمد لله
Pertemuan II
1. Berkenalan dengan teman laki-laki
أحمد : من أنتَ؟
حسن : أنا حسن
أحمد : مِن أين أنت يا حسن؟
حسن : أنا من .......
أحمد : هل أنت تلميذ؟
حسن : نعم، انا تلميذ
أحمد : هل أنت مدرس؟
حسن : لا، أنا تلميذ.
2. Berkenalan dengan teman perempuan
أحمد : من أنتِ؟
حسنة : أنا حسنة
أحمد : مِن أين أنت يا حسنة؟
حسنة : أنا من .......
أحمد : هل أنت تلميذة؟
حسنة : نعم، انا تلميذة
أحمد : هل أنت مدرسة؟
حسنة : لا، أنا تلميذة.
Pertemuan III
1. Mengenalkan teman laki-laki
هذا سليم،
هو تلميذ جديد
هو من ......
Pertanyaan 1:
من هذا؟.......
هل هو تلميذ جديد؟........
من أين هو؟........
2. Mengenalkan teman perempuan
هذه سليمة
هي تلميذة جديدة
هي من .......
Pertanyaan 2:
من هذه؟.......
هل هي تلميذة جديدة؟........
من أين هي؟........

Pertemuan IV

مدرستي

أمين : ما هذه ؟
أمير : هذه مدرسة
أمين : هل هذه مدرستك؟
أمير : نعم، هذه مدرستي
أمين : مدرستك جميلة و واسعة
أمير : نعم هي جميلة و واسعة
أمين : هل في مدرستك تلاميذ كثيرون؟
أمير: نعم، في المدرسة تلاميذ كثيرون.
أمين : ماذا تتعلم في مدرستك؟
أمير : اتعلم اللغة العربية و اللغة الإنجليزية و غير ها
Pertemuan V

حسن: هل هذا فصلك؟
أحمد : نعم، هذا فصلي.
حسن: فصلك نظيف.
أحمد : نعم فصلي نظيف و واسع
حسن: ما هذه، على الحائط ؟
أحمد : على الحائط سبورة نظيفة.
حسن: ما ذلك، على المكتب؟
أحمد : على المكتب كتاب جديد.
حسن: ماذا بجوار الكتاب؟
أحمد : بجوار الكتاب قلم جميل.

Pertemuan VI

: ما هذه، أمام مدرستك؟ عمر
حامد: أمام مدرستي حديقة صغيرة
عمر: ماهذا بجوارالحديقة؟
حامد: بجوارالحديقة ملعب واسع.
عمر: ماذا في الحديقة؟
حامد: في الحديقة أزهار متنوعة.

Tidak ada komentar:

Posting Komentar